عربة التسوق الخاصة بي

اثنان من ألذ وصفات جبنة عكاوي

نظرًا للونها الأبيض الناصع وملمسها الناعم ومذاقها خفيف الملح، تمثل جبنة عكاوي أحد أشهر أنواع الجبن بمطابخ الشرق الأوسط وأوروبا التي يمكنك اعتبارها شريك قوي للعديد من أصناف الأطعمة. فعند دمجها مع الخضروات ستحصل على وجبة إفطار أو نوع من المقبلات الغنية بالعناصر الغذائية الصحية، وعند دمجها مع بعض أصناف الحلويات سوف تحصل على مذاق لذيذ معزز بدسامتها الشهية. أما إذا فكرت في خلطها مع بعض الفاكهة بالتأكيد ستحصل على طبق صحي رائع يمزج بين الحلو والمالح معًا.

وإذا كنت تتساءل عن ما هي الجبنة العكاوي التي أتت إلى العالم العربي والأوروبي من مدينة عكا الفلسطينية فهي نوع من أنواع الجبن يتم صنعها من حليب البقر أو الماعز أو الضأن المبستر. وتتميز بكونها ذات نكهة خفيفة ولا تذوب بسهولة مما يساعدك في استخدامها بالعديد من الوصفات.

يحظى هذا النوع من الجبن بشعبية كبيرة في بلاد الشام بشكل خاص ويتم إنتاجه كثيرًا في فلسطين وسوريا ومصر وقبرص والأردن ولبنان. كما أنه عادة ما يتم تناوله مع الخبز والخضروات على مائدة الإفطار أو العشاء. أما عن قوامها فيشبه كثيرًا القوام المتماسك للجبن الموزاريلا والجبن الفيتا مما يجعلها خيار جيدًا لمحبي الجبن المقلي.

وعن أهم مميزاته، فتكمن في إمكانية تخزينه لمدة تصل إلى عام في محلول ملحي أو غمره بزيت الزيتون. أي أنه يمكنك شرائها من متجرنا الآن واستخدامها في أطباقك الحلوة والمالحة على مدار 365 يوم كاملين. وفيما يلي، سنقدم لكم 2 من وصفات الجبن العكاوي، فتابعونا،،،

وصفات جبنة عكاوي

إذا فكرت جديًا في استخدام جبن عكاوي لإعداد بعضًا من الأطباق اللذيذة، فيجب أن تعلم أن بهذه الإضافة، ستحصل على 262 سعر حراري لكل 100 جرام منها. كما أنها ستمد أطباقك  بـ21.4 جرام من الدهون و 14.3 جرام من البروتين. أما عن الكربوهيدرات فلا تقلق، ستحصل على 3 جرام فقط منها.

ويعني ذلك الأمر، أنه باستخدامك لـ100 جرام من جبنة عكاوي اللذيذة ستحصل على 36% من احتياجك اليومي للدهون؛ و 13% من احتياجك اليومي للبروتين؛ و 13% من احتياجك اليومي للكالوريز. بالإضافة إلى ذلك، ستزيد من مدخول جسمك من الكالسيوم وفيتامين أ.

كرات الجبن بالبسكويت

إنها عبارة عن لقيمات صغيرة الحجم ولذيذة يمكن إعدادها في أي مناسبة كنوع من أنواع المقبلات الفاخرة. كما يمكنك إعدادها في الليلة السابقة ووضعها في الثلاجة وإخراجها قبل التقديم بساعة لتصبح بحرارة الغرفة.

لا تحتاج هذه الوصفة إلى مكونات صعبة أو طريقة تحضير مرهقة، فيمكنك تحضيرها في غضون 15 دقيقة على الأكثر. فكل ما ستحتاجين إليه هو شرائح من اللحم البيكون أو البسطرمة مع جبنة عكاوية وثوم مفروم وبسكويت مملح.

فإذا كان لديكي:

  • 8 شرائح من لحم البيكون أو البسطرمة.
  • 8 أونصة من الجبنة العكاوية.
  • ملعقة صغيرة من الثوم البودر.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر.
  • قليل من الملح.
  • قليل من جبن الشيدر المفروم.
  • 18 قطعة من أصابع البسكويت المملح.
  • رشة من الفلفل الأسود.
  • جوز مجروش.
  • ثوم مفروم طازج.
  • حفنة من البقان أو البقدونس المفروم ناعمًا.

يمكنك البدء في إعداد هذه الوصفة المختلفة من خلال اتباع الخطوات التالية:

طريقة التحضير:

  1. في مقلاة غير لاصقة على النار، يتم طهي لحم البيكون المقدد أو البسطرمة بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة لمدة دقائق حتى تصبح مقرمشة ثم إخراجها وتصفيتها على منشفة ورقية.
  2. ثم في وعاء، يخلط الجبن العكاوي مع الشيدر ومسحوق الثوم والملح والفلفل والفلفل الحلو.
  3. بعد ذلك، يشكل الجبن على هيئة كرات صغيرة أو متوسطة الحجم ثم وضعها في الثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك.
  4. ثم في وعاء مسطح يتم خلط لحم البيكون المقدد مع الجوز المبشور والثوم المفروم والبقان أو البقدونس المفروم وغمس كرات الجبن بها ثم وضعها في طبق التقديم.
  5. بعد ذلك، يتم وضع أصابع البسكويت في الجبن لتأخذ شكل ملهية الأطفال (المصاصة) ثم تقدم.

الفراولة بموس الجبن

إنها وصفة رائعة لاستخدامها كوجبة خفيفة أو كحلوى سريعة التحضير وغنية القيمة الغذائية. فهي عبارة عن حبات من الفراولة المحشوة بموس الجبن اللذيذ المحلى مع فتات البسكويت. إنها وصفة من السهل صنعها كما أنها تبدو رائعة للأطفال بشكل لا يصدق.

المكونات:

هنا ستحتاج إلى:

  • حبات من الفراولة الطازجة.
  • جبنة عكاوي بدرجة حرارة الغرفة.
  • سكر بودر.
  • كريمة لباني للحلويات أو حليب كامل الدسم.
  • رشة من الفانيليا.
  • فتات بسكويت للتزيين.

لكن، يمكنك تغيير الحشوة بالطريقة التي تناسبك، فإذا كنت من عشاق الشوكولاتة؛ يمكنك إضافة مسحوق الكاكاو. أو إذا كنت تفضل نكهة الحمضيات؛ فيمكن إضافة قليل من عصير الليمون أو قشر البرتقال.

كما يمكنك تقديم هذه الوصفة عن طريق قطع الفراولة إلى نصفين ووضع موس الجبن فوقها. أو عمل تجاويف بحبات الفراولة وحشوها بالموس أو يمكنك استخدام التوت بدلًا من الفراولة. جميعها طرق تقديم مختلفة، لكنك في النهاية ستحصل على نفس الطعم الرائع.

والآن، نبدأ في إعداد الوصفة:

طريقة التحضير:

في الحقيقة، إنني أفضل صنع هذه الوصفة من خلال تجويف الفراولة وليس قطعها إلى نصفين. ويمكنك إنجاز هذه الوصفة في 3 خطوات فقط وهي:

  • قم بتنظيف الفراولة وتجويفها من الداخل.
  • في محضرة الطعام أو وعاء كبير قم بدمج مكونات موس الجبن التي تتكون من الجبن والسكر البودر والكريمة اللباني والفانيليا ووضعه في كيس الحلواني.
  • قم بحشو حبات الفراولة بالموس وزينها بفتات البسكويت.

في النهاية، يمكنك شراء جبنة عكاوي طازجة الآن من مصدر موثوق وأنت في منزلك دون الحاجة إلى البحث عنها في المتاجر المختلفة من خلال موقع النهضة الخاص بنا الذي يقدم لك قائمة من أصناف متنوعة من الأطعمة التي يثق بمصادرها وجودتها العالية. فمن خلال متجرنا الإلكتروني، ستحصل على جبن طازج ولذيذ يمكنك تجربة استخدامه في الوصفات من المطابخ المختلفة عربيًا وعالميًا مع ضمان الحصول على نكهة وجودة فريدة من نوعها.  

 

العلامات:

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقك

يجب الموافقة على التعليقات قبل الظهور
العربية