عربة التسوق الخاصة بي

فوائد زرعة المرامية وكيفية استخدامها

تعتبر الميرامية أو المرامية أحد أفراد عائلة النعناع (الفصيلة الشفوية) جنبًا إلى جنب مع الريحان وإكليل الجبل والأوريجانو  (البردقوش) والزعتر. وتعد الميرامية من المكونات الأساسية التي يمكن العثور عليها بأشكال مختلفة، سواء كانت طازجة أو مجففة أو في صورة زيتية. وعادة ما تستخدم المرامية بكميات قليلة، حيث أن رائحتها القوية ونكهتها الترابية يمكن تمييزها بشكل كبير حتى عند إضافة رشة قليلة منها إلى طبقك. كما يمكن إضافة المرامية إلى الأطباق المالحة أو الحلوة أو حتى شربها كشاي لتخفيف اضطراب المعدة. ومع ذلك، فهذه ليست الميزة الوحيدة التي تتمتع بها المرامية، لذا دعنا نكتشف لماذا يجب أن تبدأ بإضافة المرامية إلى أطباقك، أليس كذلك؟

فوائد الميرامية (الحكيم)

إذا كنت تعاني أنت أو أحبائك من الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، فننصحك بإضافة مرامية إلى أطباقك. فقد وجد أن للمرامية تأثير مضاد للالتهابات ويخفف الالتهاب بشكل عام. ليس ذلك فحسب، بل تعتبر المرامية مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن الهامة للحفاظ على صحة الأسنان والعظام والجلد، مثل فيتامين أ والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

تعتبر المرامية أيضًا عنصر غذائي مفيد لجهاز المناعة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة مثل حمض الكلوروجينيك وحمض الكافيين وحمض روزمارينيك وحمض الإيلاجيك وفيتامين سي بالإضافة إلى الأحماض الفينولية وهي مواد كيميائية أساسية للنبات تعمل كمضادات للأكسدة. علاوة على الخصائص المضادة للأكسدة لهذه المركبات، فإن من فوائد المرامية أيضًا أنها تعمل على تقليل خطر الإصابة بالسرطان وتحسين وظائف المخ والذاكرة.

وتعد المريمية كذلك مكونًا معروفًا لماركات غسول الفم المختلفة. فقد وجد أن المرامية تقتل البكتيريا الضارة والفطريات التي تسبب تسوس الأسنان وتقلل رائحة الفم الكريهة. لهذا، ينصح أطباء الأسنان بنقع عشبة الميرامية في الماء وشطف الفم بها بعد تناول الوجبات أو قبل النوم. علاوة على ذلك، وجد أن المرامية تخفف التهابات الحلق والتهاب اللثة وتقرحات الفم.

كما أن أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا لهذه العشبة هو في حالات عسر الطمث أو آلام الدورة الشهرية. ففي هذه الحالة، يتم تناول المريمية كشاي لتخفيف الألم ومساعدة جسمك على تجاوز هذا الوقت الصعب. كما وجد أنها تخفف من أعراض سن اليأس حيث يعتقد أن المرامية لها خصائص تشبه هرمون الأستروجين والتي تساعد في أعراض انقطاع الطمث مثل التعرق المفرط والهبات الساخنة والتهيج.

ومن فوائد الميرامية أيضًا أنها تساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار أو الكوليسترول السيئ، الذي يؤدي عادةً إلى أمراض القلب. وتحتوي المرامية كذلك، مثل أي عشب آخر، على نسبة منخفضة من الدهون والكربوهيدرات. وبالتالي فإن تناول المرامية في صورة شاي مرتين يوميًا يمكن أن يزيد من مستويات HDL أو الكوليسترول الجيد في الدم. بل و تحميك أيضًا من أمراض القلب عن طريق خفض نسبة الكوليسترول الضار.

كما أن لهذه العشبة الترابية فوائد أخرى مثل التخفيف من الإسهال والمساعدة في تهدئة اضطراب المعدة بسبب خصائصها القابضة. فهي تعتبر عاملًا مضادًا للشيخوخة ويمكن العثور على مستخلصها الزيتي في العديد من مستحضرات التجميل. وتساعدك الميرامية أيضًا على تجنب الإصابة بأمراض العظام. كما أن لها خصائص مطهرة ويمكنه تنظيف الجروح أو القروح بها، لذلك في المرة القادمة التي لا يتوفر فيها الكحول في متناول يدك، حاول استخدام المرامية بدلاً من ذلك.

استخدامات المرامية

للمريمية استخدامات متعددة في الطهي، فيمكن استخدامها في تتبيل اللحوم أو الجبن أو الشوربات أو حتى المشروبات. كما تستخدم بجانب الخضار مثل البصل لحشو الدجاج. ويمكن استخدامها أيضًا في تتبيل السلطة المفضلة لديك عند مزجها بالخضروات للحصول على وجبة صحية لذيذة أو يمكن طهيها في زيت الزيتون وإضافتها إلى المكرونة. إنها عنصر غذائي يمكن استخدامه في الطعام الحلو أو المالح، ويضيف بالتأكيد مذاقًا رائعًا ورائحة منعشة إلى مشروبك أو وجبتك المفضلة. سنرشدك أدناه من خلال وصفة يمكنك من خلالها استخدام المرامية لجعل طبق صحي أكثر صحة.

صدور الدجاج مع المرامية وزيت زيتون

هذه الوصفة هي طريقة رائعة لتقديم المرامية على سفرتك إذا كنت جديدًا في استخدام المرامية ولم تكن على دراية بنكهتها الترابية. كما أن هذه الوجبة سهلة التحضير ولا تستغرق سوى 30 دقيقة فقط لإعدادها. كما أنك ستحتاج فقط إلى عدد قليل من المكونات لتحضيرها، لذا قم بمتابعة القراءة بينما نخبرك بكيفية تحضيرها!

المكونات

  • 4 صدور دجاج
  • نصف لتر (150 مل) زيت زيتون
  • 2 أو 3 فصوص من الثوم المقطع إلى شرائح رفيعة
  • حفنة كبيرة من المريمية الطازجة
  • 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون
  • ملح وفلفل أسود

طريقة التحضير

  1. بسكين حاد، أزيلي أي دهون زائدة من صدور الدجاج وضعيها في مقلاة ثقيلة القاعدة أو قدر، ثم ادهني صدور الدجاج بزيت الزيتون. وأضيفي الميرمية وشرائح الثوم إلى المقلاة.
  2. اطهى الدجاج على نار متوسطة في زيت الزيتون مع التحريك من حين لآخر. مع العلم، أنه يجب أن يسخن الزيت قليلاً ولكن لا تدعيه يغلي. اطهي الدجاج لمدة 10 دقائق على جانب واحد ولمدة 10 دقائق أخرى على الجانب الآخر.
  3. ارفعي الدجاج عن النار وقلبيه مع عصير الليمون. يقلب جيدًا.
  4. ثم تبليه بالملح والفلفل حسب الرغبة وقدميه مع الخضار الطازج والخبز المقرمش.

الآن بعد أن عرفت فوائد الميرامية المذهلة وكيف يمكنك استخدامها، يمكنك زيارة متجرنا الإلكتروني إذا كنت تبحث عن مرامية عالية الجودة ليتم توصيلها إلى باب منزلك مباشرة.

العلامات:

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقك

يجب الموافقة على التعليقات قبل الظهور
العربية