عربة التسوق الخاصة بي

وصفات لتغذية مناعتك

ستتأثر مناعتك دائمًا بما تدخله إلى جسمك، فتناول الأطعمة غير الصحية يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض. ونظرًا لأننا أوضحنا لك في سلسلة تغذية مناعتك كيفية تأثير الطعام على مناعتك، فسنقدم لك أيضًا دليلًا حول كيفية تحضير وجبات صحية ولذيذة للحفاظ على بطاريتك الصحية ممتلئة بنسبة 100 بالمائة.

كتاب طبخ لتغذية المناعة

الآن، حان الوقت للجلوس بعيون مفتوحة بينما نمدك بهذه الوصفات البسيطة التي تتطلب منتجات يسهل الوصول إليها. ولكن لا تنخدع، فعلى الرغم من أن هذه الوصفات سهلة للغاية، لكن عليك أن تتناغم معها ولا تقوم بالتحريف بها لتكون قادر على الحصول على التأثيرات الصحية المرغوبة منها.

وصفات صحية باستخدام منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان ضرورية لصحة الجسم بشكل عام، فهي لا تساعد فقط في الحفاظ على صحة العظام التي تؤثر بشكل كبير على صحة جهاز المناعة لديك. لكنها تحتوي أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعدك على النمو بشكل أقوى وتحافظ على صحتك وتمنعك من الإصابة بأي مرض.

إذا كنت تبحث عن نوع جديد من الجبن بأسعار معقولة لإضافته إلى نظامك الغذائي، فننصحك بجبن البانير. البانير هو شكل من أشكال الجبن القريش الذي يمكن استخدامه كمقبلات أو في مرق اللحم أو كطبق رئيسي. وتساعد جبنة البانير في بناء جهاز مناعة قوي، خاصة عند الأطفال، إذا تم تناولها بانتظام، حيث أنها تحفز تكوين الهيموجلوبين وخلايا الدم البيضاء. وتحتوي جبن البانير أيضًا على الكالسيوم، وهو ضروري لنمو عظام قوية وصحية. وبالتالي فإن تناول جبن البانير بانتظام يمكن أن يساعد في حمايتك من أمراض العظام. ويمكن إضافة جبن البانير في العديد من الوصفات، سواء كانت حلوة أو مالحة، مما يجعلها إضافة رائعة لطعامك للحصول على صحة أفضل.

منتج آخر من منتجات الألبان له الكثير من الفوائد الصحية ويحبه الكثير من الأشخاص هو الكريمة الطازجة. فتحتوي الكريمة الطازجة على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسمك ليعمل بشكل أفضل. على سبيل المثال، تحتوي الكريمة الطازجة على بروتينات وفيتامين أ وفيتامين د ومعادن مثل الكالسيوم والفوسفور. ففيتامين أ على سبيل المثال ضروري لتعزيز صحة العين. كما تساعد المعادن الموجودة في الكريم الطازج في تعزيز عدد خلايا الدم الحمراء والمعادن مثل الفوسفور والكالسيوم يساعد في الحفاظ على صحة العظام. كما أن الكريمة الطازجة هي أحد منتجات الألبان المشتقة من الحليب والتي تحتوي على 18-25٪ فقط من دهون الحليب. وبالتالي فهي مناسبة للأطباق الحلوة والمالحة مثل أفخاذ الدجاج بالخردل والعسل أو الآيس كريم قليل الدسم عندما تستمتع بفترة راحة من اتباع نظامك الغذائي.

وصفات صحية باستخدام أغذية غنية بالمغذيات الدقيقة

المغذيات الدقيقة ضرورية جدًا للمناعة وصحة الجسم، ويجب أن تكون موجودة في وجباتك اليومية حيث لا يتم إنتاجها بشكل طبيعي داخل جسمك. فالمغذيات الدقيقة والمناعة وجهان لعملة واحدة، لذلك نحن هنا لمساعدتك في العثورعلى وصفات بأطعمة غنية بالمغذيات الدقيقة.

زيت الزيتون على سبيل المثال يمكن استخدامه لطهي أنواع مختلفة من الأطباق ولكنه يضيف قيمة غذائية كبيرة للطعام الذي تقوم بإعداده. فيحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يساهم في الحفاظ على صحة الجسم من خلال حماية الحمض النووي والبروتينات والدهون من الأكسدة. كما يمكن استخدام زيت الزيتون جنبًا إلى جنب مع المفتول لإعداد وصفات مفتول كلاسيكية. فمن المعروف أن المفتول يحل محل الأرز أو يضاف إلى أنواع مختلفة من الوجبات في مطابخ الشرق الأوسط. ومن خلال الجمع بين المفتول وزيت الزيتون ستحصل على وجبة غنية بالمغذيات الدقيقة ومضادات الأكسدة لأن المفتول يحتوي على مادة مضادة للأكسدة تسمى السيلينيوم والتي يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة لديك وتقليل فرص الإصابة بالعدوى.

إذا كنت تبحث عن طعام غني بالمغذيات الدقيقة، فننصحك بإضافة المرامية إلى نظامك الغذائي خاصة إذا كنت أنت أو أحبائك يعانون من الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. فوجد أن للمرمية تأثير مضاد للالتهابات ويخفف من حدتها. ليس ذلك فحسب، بل تعتبر المرامية مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن المهمة للحفاظ على صحة الأسنان والعظام والجلد، مثل فيتامين أ والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم. ويمكن تحضير المرامية بطرق مختلفة مثل مزجها بزيت الزيتون للحصول على نكهة لذيذة لصدور الدجاج بالمرامية وزيت الزيتون.

وصفات لتعزيز صحتك باستخدام منتجات النهضة

إذا كنت تتطلع إلى أن تبدأ شهرك بصحة جيدة وتبحث عن منتجات جديدة لاستخدامها في نظامك الغذائي لجعله لذيذًا وجذابًا، فهذا المتجر بالتأكيد يناسبك! فيحتوي متجر النهضة على مجموعة متنوعة من المنتجات التي يمكنك استخدامها في وجباتك اليومية لتعزيز صحة جهاز المناعة لديك، لذا كن يقظًا حيث نقدم لك بعض المنتجات المتاحة ووصفاتها اللذيذة.

كل أسرة في جميع أنحاء العالم على دراية تامة بفوائد العسل، وينصح العديد من خبراء التغذية وأطباء الصحة في جميع أنحاء العالم بتناول العسل للحفاظ على بنية صحية ونظام مناعة قوي. فعلى الرغم من أن العسل مصنوع من السكر النقي، إلا أنه أفضل لجسمك من السكر العادي. فلا يزال بإمكان العسل رفع نسبة السكر في الدم، لكن خصائصه المضادة للأكسدة يمكن أن تحميك من متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع الثاني. كما يمكن أن يعمل العسل على تنظيم مستويات هرمون يعرف باسم أديبونيكتين، وهو هرمون يساعد في تقليل الالتهاب وتحسين تنظيم نسبة السكر في الدم. ويمكن استخدام العسل في مجموعة متنوعة من الوصفات مثل الدجاج بالعسل والخردل أو يمكن تناوله بمفرده، حيث يُعتقد أن تناول ملعقة واحدة من العسل كل صباح يحميك من الإصابة بالعدوى والأمراض.

منتج آخر نوصي بشدة باستخدامه لتعزيز صحتك وهو طحينة السمسم. فالطحينة خالية من الجلوتين والألبان، وهي بديل مثالي لزبدة الفول السوداني للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو لديهم حساسية من الجلوتين. ناهيك عن القيم الغذائية التي تحتوي عليها الطحينة. فبذور السمسم - وهي المكون الرئيسي في صنع الطحينة - لها تأثير قوي على تعزيز صحة القلب من خلال تقليل عوامل الخطر مثل ارتفاع ضغط الدم والدهون الثلاثية والكوليسترول الضار. كما تساهم بذور السمسم أيضًا في تقليل الالتهاب. ويمكن أن يؤدي استهلاك 40 جرامًا من بذور السمسم بشكل منتظم إلى تقليل مستويات مركب ((malondialdehyde (MDA) الذي يوجد بشكل ملحوظ بمستويات عالية لدى الأشخاص المصابين بأمراض التهابية مثل هشاشة العظام. ويمكن استخدام الطحينة لطهي وصفات متعددة مثل وصفة الدجاج المشوي بالطحينة.

الآن نود إنهاء هذه القائمة من خلال التأكيد على ضرورة تركيزك بعناية بما تدخله في جسمك. فبعد كل شيء، تعبر صحتنا عما نتناوله كما أننا ننتظر منك المزيد من المعلومات حول كيفية تأثير الطعام على صحتك!

العلامات:

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقك

يجب الموافقة على التعليقات قبل الظهور
العربية