عربة التسوق الخاصة بي

المغذيات والمناعة

بالتأكيد ما تقوم بإدخاله في جسمك يؤثر كثيرًأ على صحتك العامة واللياقة البدنية الخاصة بك وقدرة جهاز مناعتك على محاربة الميكروبات. وتساعد الأطعمة التي تحتوي على المغذيات الدقيقة (المغذيات زهيدة المقدار) جسمك على التصدي بشكل أفضل للأمراض. كما تساعد نظام المناعة لديك على النمو بشكل أقوى، ولكن ما هي المغذيات زهيدة المقدار ؟ حسنًا، نحن هنا لمساعدتك على فهم ماهية المغذيات زهيدة المقدار وأنواع الأطعمة التي تحتوي عليها وكيف يمكن أن تساعد في تقوية مناعتك.

ما هي المغذيات الدقيقة ؟

حسنًا، دعنا نقسمها لك إلى المغذيات أو العناصر الغذائية؛ والدقيقة أو الصغيرة. المغذيات الصغيرة هي المكونات الأساسية الموجودة في طعامك والتي يمكن أن تساعد جسمك على النمو بشكل أقوى وأكثر صحة. لذا فإن المغذيات زهيدة المقدار هي في الأساس معادن وفيتامينات يحتاجها جسمك للنمو ولكن بكميات صغيرة. ولا يمكن تصنيع هذه المغذيات الدقيقة بواسطة جسمك ويجب أن تكون موجودة في نظامك الغذائي. وعلى الرغم من أن الجسم يتطلب هذه العناصر بكميات صغيرة، إلا أن نقصها يمكن أن يؤدي إلى أمراض خطيرة وبعض المشكلات الصحية الجسيمة.

أنواع المغذيات زهيدة المقدار وأهميتها

هناك حوالي 4 مجموعات من المغذيات الدقيقة التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي من أجل صحة ومناعة أفضل. وهي الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والفيتامينات التي تذوب في الدهون والمعادن النادرة والمعادن الكبرى. على سبيل المثال، يعتبر فيتامين ب 6 من العناصر الغذائية الدقيقة الأساسية الموجودة في اللحوم الطازجة والدواجن. ويصنف هذا الفيتامين من المغذيات زهيدة المقدار القابلة للذوبان في الماء. مما يعني أنه يمكن إذابته في الماء ويتم التخلص من أي فائض به من الجسم ويحتاج إلى تجديده من خلال النظام الغذائي اليومي. ويساهم هذا الفيتامين في استقلاب الطاقة وجهاز المناعة. كما أنه ينظم النشاط الهرموني ويقلل من التعب والإرهاق.

هناك فيتامين آخر قابل للذوبان في الماء سمعنا جميعًا عن أهميته وهو فيتامين ب 12 أو المعروف أيضًا باسم الكوبالامين الموجود في الجبن واللحوم والأسماك والبيض والحليب. ففيتامين ب 12 ضروري لتعزيز وظائف جهاز المناعة وتكوين خلايا الدم الحمراء ويقلل أيضًا من التعب والإرهاق. ويمكن أن يحتوي الجبن بشكل عام على أنواع متعددة من الفيتامينات مثل جبنة بانير التي تحتوي على فيتامين د وفيتامين ب الضروريين لتنظيم الاستجابات المناعية الالتهابية.

تمامًا مثل فيتامين (د)، وفيتامين (هـ) الذي يصنف كفيتامين قابل للذوبان في الدهون، مما يعني امتصاصه من خلال القناة الهضمية بمساعدة الدهون وتخزينه في الكبد والأنسجة الدهنية حتى يحتاجه الجسم. ويمكن العثور على فيتامين (هـ) في زيوت النباتات مثل زيت الزيتون وزيت عباد الشمس ويشارك في الحفاظ على صحة جسمك من خلال حماية الحمض النووي والبروتينات والدهون من التلف التأكسدي.

أما المعادن النادرة مثل الحديد والزنك والنحاس وما إلى ذلك مهمة للغاية للحفاظ على صحة الجسم العامة وتنظيم وظائف الجهاز المناعي. وتشتهر هذه المغذيات الدقيقة بتأثيرها الكبير على صحة العظام. أما المجموعة الأخيرة من المغذيات زهيدة المقدار فهي المعادن الكبيرة ، وهي المعادن التي يحتاجها الجسم بكميات أكبر قليلاً ، وتشمل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وما إلى ذلك. وهذه المعادن الكبيرة ضرورية لصحة العظام والأسنان أيضًا، وكذلك الحفاظ على ضغط الدم والوظائف الأنزيمية وصحة الجسم العامة.

الآن، إذا كنت تبحث عن طعام غني بالمغذيات زهيدة المقدار ، فننصحك بإضافة المرامية إلى نظامك الغذائي خاصة إذا كنت تعاني أنت أو أحبائك من الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. فقد وجد أن للمرامية تأثير مضاد للالتهابات ويخفف من حدتها. ليس ذلك فحسب، بل تعتبر المرامية مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن المهمة للحفاظ على صحة الأسنان والعظام والجلد، مثل فيتامين أ والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

ونظرًا لأنك تعرف الآن مدى أهمية المغذيات الدقيقة وبعض الأطعمة التي تحتوي عليها، تفضل بزيارة متجرنا الإلكتروني للتسوق السهل للمنتجات عالية الجودة التي تساعدك على البقاء بصحة جيدة.

العلامات:

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقك

يجب الموافقة على التعليقات قبل الظهور
العربية