عربة التسوق الخاصة بي

بانير صحي بزيت زيتون

 

بانير هو شكل من أشكال الجبن القريش الذي يمكن استخدامه كمقبلات أو في مرق اللحوم أو كطبق رئيسي. وتعتبر جبنة بانير جزءًا أساسيًا من المطبخ الهندي والمأكولات العالمية الأخرى أيضًا. ولأن أفضل طريقة للبقاء بصحة جيدة هي تناول الطعام الصحي والمفيد، فجبن البانير عنصر صحي ولذيذ يجب إضافته إلى نظامك الغذائي.

هل تعلم أن جبن البانير يمكن أن يحل محل العناصر الغذائية التي تأتي من اللحوم؟ وهذا يجعله البديل الأنسب للأشخاص النباتيين أو الأشخاص الذين لا يحبون تناول اللحوم.

الفوائد الصحية في البانير

هل يمكن أن يمنعك تناول أطعمة معينة من الإصابة بالسرطان؟ تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الإجابة هي نعم! ومن بين هذه الأطعمة هي البانير حيث يحتوي على فيتامين د وفيتامين أ اللذان يساعدان الجسم في محاربة السرطان. هذا بالإضافة إلى البروتينات والشحميات السفينجولية التي تساعد في قهر السرطانات مثل سرطان البروستاتا والقولون في مراحل نموها.

إن جبن البانير هو أحد منتجات الألبان، ومثل أي منتج ألبان آخر، فإن هذا النوع من الجبن يساعد في نمو والحفاظ على صحة العظام. وذلك لأنه يحتوي على الكالسيوم، وهو عنصر ضروري لنمو عظام قوية وصحية. ومن الممكن أن يساعد تناول جبن البانير بانتظام أيضًا على حمايتك من أمراض العظام.

يعانى الكثير من الأشخاص من مشكلة الالتزام بنظام غذائي معين، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن الطعام الغذائي معروف بأنه لا يتمتع بأفضل مذاق من الأطعمة على الإطلاق. ولكن ماذا لو قلنا لك أن نظامك الغذائي يمكن أن يحتوي على جبنة بانير اللذيذة؟ يتكون البانير من دهون سهلة الهضم، مما يعني أنه بدلاً من تخزين الجسم له في صورة دهون، فإنه يقوم بهضمها وتحويلها إلى طاقة. كما يحتوي البانير أيضًا على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، التي يمكن أن توفر لك نظامًا غذائيًا لذيذًا يضمن لك فقدان الوزن.

ونظرًا لأن جبن البانير يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، فإنه يعد طبقًا رائعًا ولذيذًا لمرضى السكر. كما أنه يحتوي أيضًا على المغنيسيوم الذي يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم وهو بديل رائع إذا كنت عادة تتجنب من منتجات الألبان بسبب محتواها العالي من الكربوهيدرات.

إضافة إلى الفوائد المذهلة للبانير، تساعد هذه جبنة في بناء جهاز مناعة قوي، خاصة عند الأطفال. وذلك إذا تم تناولها بانتظام، حيث إنها تحفز تكوين الهيموجلوبين وخلايا الدم البيضاء بالجسم. وإلى جانب فيتامين أ ود، يحتوي البانير على فيتامين ب، الذي يساعد في بناء ذاكرة قوية ويحسن التركيز خاصة لدى الأشخاص في سن مبكرة.

وصفات باستخدام جبنة بانير

الآن بعد أن تعرفت على الفوائد المذهلة التي يمكنك الحصول عليها من تناول البانير، يجب أن تتساءل كيف يمكنك استخدام هذا النوع من الجبن لإعداد الغداء أو العشاء أو حتى الإفطار. حسنًا، إنه لأمر جيد أن تقرأ هذا المقال لأنك إذا قرأت السطور التالية، فستجد بعضًا من أكثر الطرق إثارة للاهتمام لتناول البانير الشهي.

البانير المقلي المتبل

تستخدم هذه الوصفة زيت الزيتون والبانير والتوابل التي يسهل العثور عليها في الهايبر ماركت. كما أنها توفر لك الفوائد الصحية من زيت الزيتون جنبًا إلى جنب مع الفوائد الصحية من البانير. وذلك إلى جانب طبقًا قويًا يمكنك الاستمتاع به مع أصدقائك وعائلتك.

المكونات:

  • 7-8 أونصات من البانير
  • 2 ملعقة كبيرة ونصف زيت زيتون
  • ¼ ملعقة صغيرة كركم
  • نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة
  • نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
  • نصف ملعقة صغيرة بابريكا
  • ¾ ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير

  1. قومي بتقطيع البانير إلى شرائح رفيعة، بسمك حوالي ربع إلى نصف بوصة. ثم قطعي كل شريحة إلى قطع 1 بوصة بعد ذلك. وضعي البانير في وعاء الخلط.
  2. أضيفي 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، والكركم، والكزبرة، والكمون، والفلفل الحلو، والملح في وعاء صغير. ثم رشي الزيت المتبل على البانير وقلبي حتى يغطى بالكامل. وقد تحتاجين إلى فرك البهارات في البانير بيديك.
  3. أضيفي 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة ثم أضيفي قطع البانير واطهيها لمدة 3 إلى 4 دقائق، أو حتى يصبح لونها ذهبياً. ولقلي الجانب الآخر، اقلبي القطع ودعيها تطهى لمدة 2 إلى 3 دقائق إضافية، أو حتى يصبح لونه ذهبياً.
  4. ضعي البانير المقلي على طبق. ثم يجب رش الفلفل الحلو على البانير. وإذا رغبتي في ذلك، قومي بإضافة الثوم المقطع وقليل من ملح البحر. وقدميها فوق أرز بسمتي أو أرز جوز الهند.

كيتو البانير بالليمون والفلفل

هل ت تذكر عندما قلنا أن البانير هو عنصر صحي ولذيذ لإضافته إلى نظامك الغذائي؟ حسنًا، هذه الوصفة تناسبك تمامًا. فهذه الوصفة سهلة التحضير، وتتطلب حوالي 15 دقيقة من الوقت فقط للتحضير مع أقل قدر من المكونات ، وهي مليئة بالقيمة الغذائية. ويمكنك متابعة القراءة لمعرفة كيفية تحضيرها.

المكونات

  • 50 جرام جبن بانير
  • توابل الليمون والشطة (توابل فلفل الليمون)
  • 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • 10 جرام زبدة
  • بقدونس للتزيين

طريقة التحضير

  1. قطّعي البانير إلى مكعبات وغطي وجهيهما بزيت الزيتون.
  2. تبليها بالليمون والفلفل حسب الرغبة.
  3. اقليها في مقلاة حتى يصبح لونها ذهبيا.
  4. قدميها مزينة بالبقدونس.

الآن بعد أن عرفت كيف يمكنك إدخال جبنة بانير في نظامك الغذائي اليومي والقيم الغذائية التي يمكنك الحصول عليها عند تناولها، يمكنك التوجه إلى متجرنا على الإنترنت (النهضة) لشراء البانير واستخدامه كجزء أساسي في نظامك الغذائي اليومي. فبنقرة واحدة فقط على هاتفك، سيتم توصيله إلى عتبة دارك في أقل وقت ممكن.

العلامات:

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقك

يجب الموافقة على التعليقات قبل الظهور
العربية