عربة التسوق الخاصة بي

غذي مناعتك ( منتجات الالبان )

تشتهر منتجات الألبان بقيمتها الغذائية العالية ومذاقها الرائع. ومع ذلك ، فإن ما لا يعرفه معظم الأشخاص هو أن منتجات الألبان يمكن أن تساعدك على أن تصبح مناعتك أكثر قوة ضد الأمراض ونزلات البرد لأنها غنية بالبروبيوتيك.

فالبروبيوتيك عبارة عن ألياف نباتية متخصصة تساعد على تعزيز البكتيريا الطبيعية بالجسم ومحاربة البكتيريا والميكروبات الضارة به. ليس هذا فقط، بل تحتوي هذه المنتجات على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية لبناء جسم قوي وصحي!

الجبن و المناعة

كما يمكن أن تساعدك منتجات الألبان في حماية أسنانك ونظافة فمك لاحتوائها على البكتيريا الدقيقة التي تقضي على الجراثيم الضارة التي تسبب تسوس الأسنان أو التهاب اللثة، ناهيك عن أنها مدهشة لصحة الأمعاء. على سبيل المثال، تحتوي الجبنة الفيتا على نوع من البكتيريا يسمى (اكتوباكيللوس بلانتاروم Lactobacillus plantarum)، ويمكن لهذا النوع من البكتيريا تعزيز جهاز المناعة وحماية الأمعاء من العديد من الجراثيم مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا. وهذا في حالة تناولها باعتدال بالطبع.

أما عن العظام بجسم الإنسان فتحتوي على نخاع العظام وهو المصنع الذي يتم فيه تصنيع خلايا الدم البيضاء لمحاربة الميكروبات والعدوى. وما أفضل طريقة للحفاظ على صحة هذه العظام من تناول الطعام الغني بالكالسيوم الذي يمكن أن يساعدك في الحصول على عظام أقوى. فالجبن قليل الملح هو نوع من الجبن مخصص للأشخاص الذين لديهم براعم تذوق رقيقة ولا يحبون أن يكون طعامهم مالحًا. فعلى الرغم من أن هذا النوع من الجبن يحتوي على نسبة منخفضة من الملح، إلا أنه غني بالكالسيوم حيث يحتوي كل 1 أوقية منه على 200 مجم (21٪) من الكالسيوم و0.5 جرام فقط من الكربوهيدرات. وهو ما يجعله إضافة رائعة لنظامك الغذائي.

ومن أفضل ما يميز منتجات الألبان هو أنه يمكن دمج مكونات أخرى معها، والتي لا تعزز فقط نكهتها بل تعزز أيضًا قيمتها الغذائية. على سبيل المثال، عندما يتم دمج بذور حبة البركة (البذور السوداء) مع الجبن، فإنها تمنحها نكهة لذيذة وذكية جدًا. كما أنها تضيف إليها أيضًا جميع الفوائد التي تحتوي عليها. فيمكن أن تساعد بذور حبة البركة وحدها في تعزيز جهاز المناعة، ومحاربة السرطان والأمراض الأخرى مثل التهاب الشعب الهوائية والاحتقان والأنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى وأمراض الأمعاء المختلفة. لذلك عند الجمع بين هذه الفوائد مع فوائد الجبن مثل الجبن النابلسي، فأنت تحصل حرفيًا على أفضل ما في المكونين!

هل حلمت يومًا أن يكون الجبن بديلاً عن اللحوم؟ حسنًا، ليس عليك أن تحلم بعد الآن، لأنه يمكنك الحصول على نفس القوام والملمس من اللحم بينما لا تزال تستفيد من القيم الصحية التي يضيفها الجبن لجسمك ومناعتك من خلال الاستمتاع بالجبنة الحلومي. فهذا النوع من الجبن غني بالمعادن والفيتامينات وجميع المكونات الأساسية التي يمكن أن تساعد في تزويدك بجسم أقوى ونظام مناعة أكثر صحة.

كريمة و مناعة

والآن، وبصرف النظر عن الجبن، تعد الكريمة الطازجة أحد منتجات الألبان التي يمكن استخدامها في كل من الأطباق المالحة والحلوة. فهي تتمتع بطعم لا تشوبه شائبة بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الصحية. فتحتوي الكريمة الطازجة على بروتينات وفيتامين أ وفيتامين د ومعادن مثل الكالسيوم والفوسفور. ففيتامين أ على سبيل المثال ضروري لتعزيز صحة العين. كما تساعد المعادن الموجودة في الكريم الطازج على تعزيز عدد خلايا الدم الحمراء. كما أن المعادن مثل الفوسفور والكالسيوم تساعد في الحفاظ على صحة العظام. وكل ذلك يساعد في تعزيز صحة الجسم والأعضاء الداخلية، بالإضافة إلى تعزيز صحة المناعة.

وفي النهاية، تعتبر منتجات الألبان مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية والعديد من المكونات الصحية التي يجب عليك تناولها في نظامك الغذائي، ولكن تمامًا مثل أي شيء في العالم، يجب تناولها باعتدال حتى تتمتع بالمزايا الخاصة بها أكثر من العيوب.

العلامات:

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقك

يجب الموافقة على التعليقات قبل الظهور
العربية