عربة التسوق الخاصة بي

زيت الزيتون البكر الممتاز: الفوائد والتغذية والوصفة الهندية الشهيرة

 

زيت الزيتون هو أحد أكثر أنواع الزيوت الصحية والمغذية وغني بالفوائد الجيدة لجسمك. كما أنه مكون لذيذ يضيف نكهة مميزة إلى طعامك. زيت الزيتون هو زيت خفيف الوزن نقي بنسبة 100٪ ويخضع لعدة عمليات ترشيح. يتفق العلماء وخبراء التغذية على فوائد زيت الزيتون لبشرتك وعقلك وجسمك.

ستتطرق هذه المقالة إلى بعض الفوائد التي لا نهاية لها والقيمة الغذائية التي يمكنك الحصول عليها باستخدام زيت الزيتون في طعامك ، وسنختتمها بوصفة زيت زيتون لذيذة من المطبخ الهندي.

      زيت الزيتون يحارب السرطان
 

يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على العديد من مضادات الأكسدة التي تحتوي على خصائص تستخدم لمحاربة العديد من الأمراض الخطيرة ، بما في ذلك السرطان. توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج لأن الأشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون أكثر في دول البحر الأبيض المتوسط هم أقل عرضة للإصابة بالسرطان. تم إثبات هذه الحقيقة أيضًا من خلال دراسات مخبرية حيث وجدوا أن زيت الزيتون يحارب الخلايا السرطانية.

 

      من المعروف أن زيت الزيتون يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي
 

التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مؤلم حيث تنقلب خلايا جسمك ضدك ، مما يسبب ألمًا لا يطاق في مفاصلك. لم يكتشف العلماء سبب ذلك بعد ، ولكن ثبت أن زيت الزيتون يبدو أنه يحسن من يعانون منه. كما أنه مفيد للغاية عندما يتم دمجه مع زيت السمك. هذا الخليط مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 

      يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للبكتيريا
 

زيت الزيتون مشبع بالعناصر الغذائية والموارد الكافية لقتل البكتيريا الضارة. خاصة تلك التي تثبط معدتك وتسبب لك الآلام والقرحة والسرطان. أظهرت الدراسات أن زيت الزيتون يمكن أن يعالج بعض البكتيريا المحصنة ضد المضادات الحيوية.

 

      يحميك زيت الزيتون من أمراض القلب
 

مرض القلب هو أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى وفاة الناس من جميع أنحاء العالم ، وهو المرض الأكثر شيوعًا. ومع ذلك ، فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من زيت الزيتون هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب. أحد الأسباب هو أن زيت الزيتون يقلل من ضغط القلب ويمنع تخثر الدم.

 

      الزيتون مضاد قوي للالتهابات
 

الالتهابات المزمنة هي وصفة لكارثة تسبب السرطان وأمراض القلب والسمنة والعديد من الأمراض الخطيرة الأخرى. من المعروف أن زيت الزيتون البكر الممتاز يحارب الالتهابات ويمنع في المقابل هذه الأمراض قبل حدوثها. يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك وهو الأحماض الدهنية التي يقال إنها تقلل الالتهاب.

الآن وقد ناقشنا أهمية الحصول على زيت الزيتون في نظامك ، دعنا نقدم لك وصفة زيت الزيتون البكر اللذيذة من المأكولات الهندية.

كاري نباتي هندي بزيت الزيتون

:مكونات

          زيت الزيتون البكر الممتاز

         2 ملعقة كبيرة زيت زيتون بالثوم

         ملح البحر (حسب الرغبة)

         150 جرام من السكر

         1 ملعقة صغيرة سكر

          2 ملعقة كبيرة من خليط الشبت والكزبرة الطازج (مقطع)

          1 بصلة مقشرة مقطعة إلى أنصاف دوائر

         1 فلفل أخضر مفروم ناعماً

           ملعقة صغيرة من رقائق الفلفل الحار ½

         2 1/2 كوب مرق خضروات

         1 ملعقة صغيرة من خليط الكركم والزنجبيل والكمون والكزبرة (مطحون)

          1 ملعقة كبيرة تمر هندي

          350 غرام من القرنبيط والبروكلي (مقطع)

          100 غرام فاصولياء خضراء

          125 جرام ذرة حلوة

          1 1/4 كوب حليب جوز الهند

          الزنجبيل الطازج المفروم ناعما

طريقة التحضير:

          الخطوة الأولى في طهي هذه الوصفة الهندية اللذيذة هي تسخين زيت الزيتون البكر الممتاز في قدر على نار متوسطة.

          نضيف شرائح البصل في المقلاة ونتبلها ببعض الملح ، ونقلب حتى ينضج البصل ويتغير لونه قليلاً.

          استمر في إضافة شرائح الزنجبيل والفلفل الحار الطازج مع التحريك لمدة دقيقة.

          الخطوة التالية هي إضافة رقائق الفلفل الحار ومزيج التوابل. يقلب جيدًا لمدة تصل إلى دقيقة قبل إضافة حليب جوز الهند ومرق الخضار ومعجون التمر الهندي والسكر. استمر في التحريك.

          تُغلى المكوّنات ثمّ يُضاف القرنبيط والبروكلي. اتركيها تنضج لمدة 10 دقائق ثم أضيفي الفاصوليا والذرة الصغيرة.

          حافظ على طهي الخضار وتحقق منها كل بضع دقائق مع التأكد من دمج جميع المكونات بالكامل وطهيها.

          عندما تنضج جميع الخضروات وتنضج ، أضف قطع السكر والتوابل حسب الرغبة. عندما يكون كل شيء ساخنًا وجاهزًا ، أطفئي النار وقدميه.

          يمكن تقديم هذا الطبق الهندي إما على الأرز أو بجانب الخبز الهندي للتغميس اللذيذ مع ذلك.

          قدمه مع مشروبك المفضل واستمتع به مع أصدقائك أو عائلتك!

 

هذه الوصفة ليست سوى واحدة من مئات الوصفات التي يمكنك طهيها بزيت الزيتون البكر الممتاز للحصول على نكهته المميزة الجميلة وقيمته الغذائية القوية. يتم تحميل زيت الزيتون البكر الممتاز بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعدك على البقاء بصحة جيدة وحمايتك من الأمراض. يصعب أحيانًا العثور على زيت زيتون بكر ممتاز عالي الجودة ، تحتاج إلى شرائه من مصدر موثوق لأن بعض المنتجات تخفف الزيت بالماء أو الزيوت الأخرى.  

يقدم لك متجر النهضة زيت زيتون بكر ممتاز نقي ومشبع بنسبة 100٪ إما معصور على البارد أو معالج بالحرارة. يبيع متجرنا عبر الإنترنت فقط أفضل الصفات من المصادر الأكثر موثوقية. رفاهيتك أمر مهم ، فلا تتردد في الاعتناء بنفسك وشراء زيت الزيتون البكر الممتاز الخاص بنا لاستخدامه في وصفاتك! كل ما عليك فعله هو النقر على طلب وتسليمه مباشرة إلى منزلك.

العلامات:

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقك

يجب الموافقة على التعليقات قبل الظهور
العربية