عربة التسوق الخاصة بي

فوائد عسل امتنان وكيفية استخدامه

 

إذا كنت تبحث عن عسل ذو جودة مضمونة يتم الحصول عليه بشكل طبيعي من خلايا النحل، فإن عسل امتنان هو الخيار الأمثل لك. إنه لا يحتوي على نكهات صناعية أو ألوان مضافة أو أية مواد اصطناعية، مما يجعله خيارًا صحيًا لإضافته إلى كوب الشاي في الصباح أو الاستمتاع به كجزء من طبق الحلوى المفضل لديك.

بالإضافة إلى وجود نكهة حلوة ولذيذة به، فللعسل بشكل عام العديد من الفوائد الصحية، لذلك فهو يجمع بين أفضل ما في العالمين (الطعم الشهي والفوائد الكثيرة). فضلًا عن ذلك، يؤمن الكثير من الأشخاص بفعالية العسل في علاج الأمراض المختلفة، ولهذا نجد العسل مكونًا أساسيًا في العلاجات المنزلية التقليدية المختلفة.

فوائد عسل امتنان

لا تتمثل فائدة عسل امتنان في أنه لا يحتوي على أي مواد مضافة تضر بالصحة فقط ، ولكنه يحتوي أيضًا على العناصر الغذائية والمركبات النباتية المعززة للصحة مثل البوليفينول. ومع ذلك، لا يستهلك الأشخاص ما يكفي من العسل للاستفادة من العناصر الغذائية الكاملة الموجودة به. وذلك لأنه على الرغم من احتواء العسل على مغذيات هامة إلا أنها توجد في أجزاء صغيرة منه. لذا، حتى تتمكن من الاستفادة من عسل امتنان ننصحك بتناول ملعقة كبيرة منه يوميًا وبشكل منتظم.

يعتبر امتنان عسل عالي الجودة، أي أنه معالج بشكل طفيف بدون تعرضه للحرارة وهو ما يجعلك تتأكد من تناولك لعسل طازج في كل مرة. وتسمح لك هذه الميزات الحصول على جزء كبير من مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والأحماض الفينولية عند تناوله. فتُعزى العديد من الفوائد الصحية للعسل إلى محتواه من مضادات الأكسدة، حيث تعمل مضادات الأكسدة على تحييد أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS) التي يمكن أن تتراكم في خلايا الجسم، وتؤدي إلى تلفها. كما يمكن أن تحميك هذه المغذيات أيضًا من حالات مرضية مثل الشيخوخة المبكرة والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

على الرغم من أن العسل مصنوع من السكر النقي، إلا أنه أفضل لجسمك من السكر العادي.  فلا يزال بإمكان العسل رفع نسبة السكر في الدم، لكن خصائصه المضادة للأكسدة يمكن أن تحميك من متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع الثاني. كما يمكن أن يعمل العسل أيضًا على تنظيم مستويات هرمون يعرف باسم أديبونكتين، وهو هرمون يقلل الالتهاب ويحسن تنظيم نسبة السكر في الدم. ومع ذلك، في حين أن العسل لا يزال خيارًا أفضل من السكر العادي، فإننا ننصحك بتناوله باعتدال.

كما كان ولا يزال العسل أحد المكونات الأساسية للعلاجات التقليدية التي تستخدم حتى يومنا هذا كجزء من العلاجات المنزلية. فيُعتقد أن العسل له تأثير مهدئ على الحروق والجروح ويساعد على تعزيز التئامها. وقد كان القدماء المصريين يؤمنون بقدرات العسل العلاجية. كما أكد الطب الحديث هذه المعتقدات حيث أثبتت الدراسات أن هذه القوى العلاجية للعسل تأتي من آثاره المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات. ويستخدم العسل أيضًا كجزء من أدوية السعال التي تعمل على علاج السعال عند الأطفال، وزيادة جودة نومهم. علاوة على ذلك، فإنه لا يحتوي على الآثار الجانبية التي يسببها الطب الحديث.

وصفات بعسل امتنان

يتميز عسل امتنان بمذاق حلو ورائع، مما يجعله إضافة رائعة للحلويات، أو يمكن الاستمتاع به جنبًا إلى جنب مع الكريمة الطازجة (القشدة) ووضعه فوق نوع التوست المفضل لديك. لا يستخدم العسل في الحلويات فحسب، بل يستخدم بعض الأشخاص أيضًا العسل للحفاظ على طرواة اللحوم وإضفاء نكهة حلوة لها. ويمكن أن يستخدم العسل أيضًا كعنصر في الصلصات التي تضاف إلى صدور الدجاج أو برجر اللحم أو كجزء من تتبيلة السلطة المفضلة لديك.

بان العسل والخردل والدجاج:

إنها وجبة سهلة التحضير، فهي غنية بالبروتينات وقليلة الكربوهيدرات. كما أنها أيضًا خالية من الجلوتين مما يجعلها طبقًا مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو لا يحبون الجلوتين. ناهيك عن أن العسل المضاف إليها يرفع العناصر الغذائية التي ستحصل عليها من هذا الطبق. لذا قم بقراءة ما يلي لكي نخبرك بكيفية تحضير هذا الطبق الشهي.

المكونات:

  • 6 أفخاذ دجاج
  • ¾ ملعقة صغيرة ملح
  • نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
  • عدد 2 ليمون
  • 1/3 كوب زيت زيتون بكر فلسطيني
  • 1/3 كوب عسل امتنان
  • 3 ملاعق كبيرة خردل
  • 1 ملعقة صغيرة بابريكا
  • نصف كوب ماء
  • نصف رطل من الفاصوليا الخضراء الطازجة
  • شرائح من الفلفل الحلو

طريقة التحضير:

  1. سخني الفرن إلى 425 درجة. ثم ضعي الدجاج في صينية للخبز مقاس 15 × 10 × 1 بوصة مدهونة بزيت الزيتون البكر. ثم يرش نصف ملعقة صغيرة فلفل ونصف ملعقة صغيرة ملح على قطع الدجاج ثم اعصري ليمونة عليها. وقطعي الليمون المتبقي إلى نصفين بالعرض واضغطي عليهم لإخراج العصير في وعاء صغير.
  2. في الوعاء الذي يحتوي على عصير الليمون، اخفقي الزيت وعسل امتنان والخردل والثوم والبابريكا. ثم اسكبي نصف التتبيلة فوق الدجاج ثم اتركي التتبيلة المتبقية للفاصوليا. صبي بعض الماء في صينية الخبز وضعي فوقها الدجاج والفاصوليا وادخليها الفرن لمدة25 دقيقة.
  3. اتركي الصينية في الفرن لمدة 15-20 دقيقة ، أو حتى تقومين بإدخال مقياس حرارة في الدجاج وتقرأين 170 درجة -175 درجة وتصبح الفاصوليا طرية. ثم قدميها في طبق مع بعض المقبلات من اختيارك.

كيكة العسل

كعكة العسل هي حلوى رائعة للحفلات والتجمعات العائلية أو حتى لتذوق طعام حلو بعد تناول الغداء. هذه الوصفة ليست سهلة التحضير فحسب، ولكنها أيضًا لا تتطلب وقتًا طويلًا في التحضير أو كمية كبيرة من المكونات. سنزودك أدناه بالمكونات اللازمة لهذه الوصفة وكيفية تحضيرها، فابق معنا!

المكونات:

  • بخاخ زيت للطبخ
  • 2 كوب من الدقيق
  • ½ ملعقة صغيرة ملح
  • نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز
  • 3 بيضات كبيرة
  • نصف كوب الكريمة الحامضة
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز
  • سكر بودرة للتقديم
  • 1 كوب عسل نحل امتنان

طريقة التحضير:

  1. سخني الفرن إلى 350 درجة. ثم قومي بتبطين صينية دائرية مقاس 9 بوصات بورق زبدة ورشيها برذاذ الطهي. وفي وعاء خلط كبير، اخلطي الدقيق والملح وصودا الخبز معًا.
  2. في وعاء كبير منفصل، باستخدام الخلاط اليدوي، اخلطي الزبدة مع امتنان عسل حتى تصبح الزبدة ناعمة ويصبح الخليط خفيفًا ودسمًا. ثم ضيفي البيض واحدًا تلو الآخر، واضربيه جيدًا بعد كل إضافة، ثم أضيفي مستخلص اللوز. بعد ذلك، ضيفي المكونات الجافة واخلطيهم حتى يمتزجوا جيدًا، ثم ضيفي الكريمة الحامضة واخلطيها مع باقي المكونات حتى تمتزج.
  3. اسكبي المزيج في قالب الكيك المُجهز واخبزيه لمدة 35 دقيقة، أو حتى تقومي بإدخال عود أسنان في المركز ويخرج نظيفًا. ثم أخرجي الصينية من الفرن واتركيها تبرد تمامًا.
  4. بعد ذلك، قدميها سادة أو مغطاة بالسكر البودرة.
العلامات:

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقك

يجب الموافقة على التعليقات قبل الظهور
العربية