عربة التسوق الخاصة بي

مقبلات و وصفات الجبن الاسطنبولي من المطبخ العالمي

 

الجبنة الإسطنبولي

 

إنه طبق جانبي مصري كريمي ولذيذ. مالح، مع لمسة ذكية من البهارات. فهو ضيف مشترك يتماشى مع أنواع مختلفة من الطعام.

يرى الكثيرون بالتأكيد أن العديد من الطاولات تتناثر بالأطعمة المصرية الكلاسيكية على الإفطار. وقد أصبح الجبن الإسطنبولي مفضلًا للكثير والكثير من الأشخاص. إنه بمثابة تلبية لطلبهم كلما احتاجوا إلى طبق جانبي لذيذ لتقديمه مع وجبة الإفطار بشكل يومي. الجبن الإسطنبولي هو طبق جانبي مصري تقليدي يقدم عادة مع وجبة الإفطار، إلى جانب أنواع أخرى من الطعام، مثل الخبز (خاصة الخبز المسطح)، والخبز الفرنسي، والزيتون، والخيار، وأخيراً وليس آخراً، المربى! بالتأكيد إنه يجب أن يكون أفضل مزيج بين المذاق والقوام. والمثير للدهشة أن الجبن الإسطنبولي لم يكن دائمًا طبقًا يقدم في العصر الحديث فقط! في الواقع، إنه يعود إلى العصور الوسطى. لقد كان خيار الطعام الكلاسيكي منذ حوالي 5000 قبل الميلاد في مصر القديمة.

بشكل أساسي، يتكون الجبن الإسطنبولي من الحليب الجاموسي، ويتم مزجه مع القليل من الفلفل الأحمر والأخضر التشيلي، مما يضيف له لمسة غنية من البهارات. لذلك، يجب أن يكون هذا المنتج الرائع هو الخيار الأمثل والسريع والصحي حينما تقع في حيرة الاختيار بين الأطعمة، وفي الحقيقة فأنت لست مخطئًا! من الذي لن يحتفظ بالتأكيد بعبوات متعددة من الجبن الإسطنبولي في الثلاجة فقط في حال وجدوا أنفسهم في حاجة إلى طبق سريع التحضير. ولحسن الحظ، يمكنك العثور على الجبن الإسطنبولي في متجر النهضة الخاص بنا. ومثل العديد من منتجات الألبان الأخرى، فإن الجبن الإسطنبولي يحتوي على عناصر غذائية كثيرة بفضل كمياته العالية من الفيتامينات مثل الفوسفور والزنك، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى، مما جعله خيارًا صحيًا في نظامك الغذائي. الآن، هذا هو خيارك الأسبوعي، أو ربما اليومي نظرًا لاعتباره مصدرًا أساسيًا للكالسيوم والدهون والبروتين. بالطبع، قد تسأل نفسك، ما الذي يمكنني فعله أكثر مع بعض قطع الجبن الإسطنبولي ؟ لحسن الحظ، يمكن أن تتماشى الجبنة الإسطنبولي مع مجموعة متنوعة من الأطعمة، لذلك نقدم لكم بعض الوصفات الممتعة وسهلة التحضير التي يمكنكم القيام بها سواء لتناول الإفطار أو وجبة خفيفة بعد الظهر. ولا تترددوا أيضًا في تجربة هذه الوصفات المختلفة.

سندويتشات الجبن المشوي

يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الجبن في هذه الوصفة، على سبيل المثال، الجبنة الشيدر، وجبن البروفولون، وجبن موزاريلا الطازجة وأيضًا الجبنة الإسطنبولي للحصول على المذاق اللذيذ والكريمي لسندويشات الجبن المشوي. لكن لا تتردد في تغيير أنواع الجبن حسب ذوقك، أو حسب ما يوجد في ثلاجتك في الوقت الحالي. ويمكنك أيضًا تزيين شطائرك ببعض الإضافات مثل شرائح الطماطم أو شرائح المخلل أو السبانخ أو الخيار للحصول على دُفعة إضافية من القرمشة تتماشى مع الشطيرة الخاصة بك.

المكونات

  • 6 ملاعق كبيرة (3 أونصة) زبدة غير مملحة
  • 2 ملاعق كبيرة جبن إسطنبولي بالأعشاب
  • 10 خبز أبيض سميك أو شرائح باجيت
  • 5 شرائح جبنة شيدر شارب
  • 5 شرائح جبنة بروفولون
  • 5 شرائح جبنة موزاريلا

طريقة التحضير

الخطوة 1

سخني الفرن على درجة حرارة 425 درجة فهرنهايت مع وضع الرف في الثلث العلوي من الفرن. ثم ضعي الزبدة في صينية الخبز، وادخليها في فرن مسخن مسبقًا لحوالي 5 دقائق حتى تذوب الزبدة.

الخطوة 2

وزعي جبن الماعز بالتساوي على 5 شرائح من الخبز. ثم ضعي شرائح الخبز مع الجبنة الإسطنبولي وشرائح الخبز العادي – على جانب واحد - في الزبدة المذابة بصينية الخبز. وضعي شريحة جبن شيدر على كل شريحة خبز بالجبنة الإسطنبولي، ثم ضعي شريحة واحدة من كل من الجبنة البروفولون والموزاريلا على كل شريحة خبز سادة. بعد ذلك، ضعي صينية الخبز في الفرن واخبزي الشرائح على درجة حرارة 425 درجة فهرنهايت لمدة 7 دقائق تقريبًا حتى يسيح الجبن ويبدأ الخبز في التحول إلى اللون البني.

الخطوه 3

اخرجي الشرائح من الفرن وجمعي السندويشات (ضعي شريحة من الخبز العادي المزود بالجبنة البروفولون والموزاريلا على شريحة من الخبز بالجبن الاسطنبولي والشيدر) وهكذا. ثم أعيدي الصينية إلى الفرن، واخبزي الشرائح مرة ثانية من 3 إلى 4 دقائق تقريبًا حتى يصبح الخبز ذهبيًا ومحمصًا.

الجبن المشوي مع قوام كريمي إضافي

لن تندم أبدًا عند تناول شطيرة الجبن المشوي - حتى إذا كنت تستخدم أي نوع من الجبن الموجود في الثلاجة! ولكن إذا كنت تريد مذاق إضافي لشطيرة الجبن المشوي اللذيذة الخاصة بك. فلا تتردد في مزج شرائح الخبز بالزبدة والمزيد من الجبن كالجبن الشيدر المبشور مع بعض الجبن الإسطنبولي، ثم قم بتغطيته بجبنة الموزاريلا الذائبة الشهية.

المكونات

  • نصف كوب زبدة طرية
  • 1 ملعقة كبيرة جبن شيدر مبشور
  • 1 ملعقة كبيرة جبن إسطنبولي
  • 8 شرائح خبز
  • 4 (3/4 أونصة) شرائح جبنة بروفولون
  • 4 (3/4 أونصة) شرائح جبنة موتزاريلا

طريقة التحضير

الخطوة 1

قلّبي الزبدة مع الجبن الإسطنبولي في وعاء صغير.

الخطوة 2

وزعي ملعقة ونصف من خليط الزبدة على جانب واحد من كل شريحة خبز. ثم ضعي 4 شرائح من الخبز، في صينية مغطاة بورق الزبدة ومدهونة بالزبدة. ثم انثري جبنة البروفولون وجبن موزاريلا وجبن شيدر فوق شرائح الخبز. وضعي  فوقها شرائح الخبز المتبقية، المدهونة بمزيج الزبدة أيضًا.

الخطوة 3

تُطهى السندويشات على صاج ساخن أو في مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة - مع الضغط برفق باستخدام ملعقة - 4 دقائق على كل جانب أو حتى يذوب الجبن.

أصابع الخبز بالجبن والثوم

بالطبع، لا توجد طريقة أفضل لتحسين حالتك المزاجية من تلبية شهيتك باستخدام جبن خاص مناسب تمامًا لذوقك. وبالتأكيد يمكنك تناول ما تريد؛ فهو أمر متروك لك! لكن يجب أن يحتوي الطبق السريع واللذيذ الذي ستختاره على بعض قطع الجبن الإسطنبولي لإعطائه طعم الزبدة الغني!

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة خميرة جافة نشطة
  • نصف ملعقة صغيرة سكر
  • نصف كوب ماء دافئ
  • 3 أكواب طحين
  • 1 كوب ماء ساخن
  • 1 ملعقة طعام سكر
  • نصف ملعقة صغيرة ملح
  • 1 ملعقة كبيرة زبدة ذائبة
  • 1 فص ثوم مفروم
  • كوب جبن شيدر مبشور
  • نصف كوب جبن إسطنبولي طازج

طريقة التحضير

الخطوة 1

ضعي ورق الزبدة في صينية الخبز.

الخطوة 2

امزجي الخميرة مع نصف ملعقة صغيرة من السكر ونصف كوب ماء دافئ في وعاء صغير. وضعيها جانبا 5 دقائق حتى تصبح رغوة.

الخطوة 3

في وعاء كبير، اخلطي كوبين من الدقيق والماء والسكر والملح. ثم أضيفي خليط الخميرة وقلبي المكونات برفق. ثم أضيفي الدقيق المتبقي وقلبي حتى تجانس المكونات تماما.

الخطوة 4

قسمي العجينة إلى 12 قطعة متساوية ولفيها على شكل أعواد الخبز. ثم ضعيها على ورق الزبدة.

الخطوة 5

سخني الفرن إلى درجة حرارة 400 درجة فهرنهايت مع ترك العجين ليختمر (حوالي 15 دقيقة).

الخطوة 6

في وعاء صغير، اخلطي الزبدة والثوم المفروم. وضعيهم في الميكروويف لمدة 20 ثانية أو حتى تذوب الزبدة.

الخطوة 7

ادهني خليط الزبدة فوق أعواد الخبز. ثم ضعي أنواع الجبن فوقها.

الخطوة 8

اخبزي أصابع الخبز لمدة 15-18 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون. وقدميها دافئة.

 

العلامات:

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقك

يجب الموافقة على التعليقات قبل الظهور
العربية