عربة التسوق الخاصة بي

حقائق غذائية عن جبنة الحلوم

جبن حلوم هو نوع من أنواع الجبن المرن القابل للدهن مصنوع من حليب البقر أو الأغنام المبستر. ويرجع اسم هذا النوع من الجبن إلى العصور الوسطى في مصر، عندما كان اسم (حلومي) في ذلك الوقت يعني (الجبن). وتتميز الحلومي بدرجة انصهار عالية مما يجعلها مناسبة للقلي أو الطبخ أو الشوي. كما تباع الحلوم أحيانًا على شكل لفائف. ويمكنك استخدام لفائف الجبنة الحلومي هذه كمقبلات بجانب وجبتك المفضلة حيث أنها تتشابه بشكل مميز مع أصابع الموزاريلا.

هل حلومي صحية؟

هل جبنة الحلوم صحية؟ حسنًا، نعم ولا. لكن كيف؟ الحلومي يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. مما يعني أنه إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو الأمراض المرتبطة به، فننصحك بتناوله باعتدال أو حتى عدم تناوله على الإطلاق. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك بالنسبة لك، فاحرص على الاطلاع على فوائد جبنة الحلوم في الفقرة التالية.

الفوائد الصحية لجبن حلوم

جبنة حلومي ، مثلها مثل أي منتج ألبان آخر، غنية بالكالسيوم والبروتينات. وهو ما يجعلها إضافة رائعة لوجباتك لنمو عظام وأسنان صحية وقوية. كما أنها تقلل من مخاطر الإصابة بكسور العظام.

وإذا كنت تمارس الرياضة أيضًا لتنمية عضلات أقوى، فربما يكون إضافة جبن حلوم إلى نظامك الغذائي خطوة ذكية. وذلك لأن محتواها العالي من البروتين بالإضافة إلى التمارين الرياضية يمكن أن يزيد من نمو العضلات، ويقويها ويسرع من تعافي العضلات في حالات الإصابة.

هل تعلم أيضًا أن تناول الحلوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني؟ حسنًا، تم اكتشاف أن منتجات الألبان بما في ذلك الحلوم تعمل على تحسين حساسية الأنسولين. وهو ما يساعد على تعزيز قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم.

حقائق غذائية عن جبنة حلومي

كل 28 جرامًا (1 أونصة) من جبنة حلوم يحتوي على 90 سعرًا حراريًا و 6 جرامًا من البروتين و 390 مجم من الكالسيوم. وبناءً على الحقائق السابقة، يعتبر الحلوم غذاءً عالي السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم. كما تحتوي الحلومي أيضًا على مغذيات دقيقة أخرى إلى جانب الكالسيوم، مثل الصوديوم. لكن لا تخطئ، فتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم يعد أمرًا غير صحيًا. لذلك اعتبر جبنة الحلوم نعمة وعلاجًا، فقط اعتمادًا على كيفية تناولها بالطبع.

وصفات جبن حلوم صحية

الآن بعد أن أقنعناك بإضافة جبنة الحلوم الطازجة إلى نظامك الغذائي، نشعر أنه يجب علينا تزويدك بوصفات حلومي صحية لمساعدتك في الاستعداد لنظامك الغذائي الجديد.

سلطة حلومي مشوي

لا يوجد نظام غذائي صحي على الإطلاق بدون إضافة الخضار والفواكه، مما يعني أن السلطات هي دائمًا جزء أساسي من أي نظام غذائي. ولكن من يقول أن السلطات يجب أن تكون مملة وعديمة الطعم؟ في هذه الوصفة سنقدم لك وصفة سلطة لذيذة وصحية تجمع بين فوائد الخضار وجبن حلوم.

تستغرق هذه السلطة حوالي 20 دقيقة للتحضير وفي حقيقة الأمر إنها تستحق هذا الوقت. الحلوم المشوي المالح واللذيذ يثير الشهية في هذه السلطة الطازجة. فمن السهل تحضيرها وتعبئتها بما يكفي لتكون بمثابة الطبق الرئيسي لوجبتك. لذا، استمع لما نخبرك به عن كيفية تحضير هذه الوجبة اللذيذة.

المكونات

  • 220 جرام جبنة حلوم مقطعة إلى شرائح.
  • 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • 3 حبات خيار صغيرة مقطعة إلى شرائح
  • نصف كيلو من الطماطم الكرزية  مقطعة إلى نصفين
  • 114 جرام من الخضار المشكل
  • 3 ملاعق كبيرة من النعناع المفروم الطازج
  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج
  • 1 ملعقة صغيرة ملح
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

طريقة التحضير

  1. سخني مقلاة الشواء على حرارة متوسطة إلى عالية.
  2. ادهني شرائح الحلوم بملعقة كبيرة من زيت الزيتون وغطوا وجهي الجبن بالزيت.
  3. ضعي جبن حلوم على صينية الشواء أو الشواية واطهيها على كل جانب لمدة 2 إلى 3 دقائق أو حتى تتشكل خطوط الشواء ويذوب الجبن.
  4. اخلطي شرائح الخيار، والطماطم المقطعة، والخضراوات، والنعناع معًا. ووزعيهم في وعاء أو طبق كبير.
  5. اخلطي ما تبقى من زيت الزيتون وعصير الليمون وملح البحر والفلفل ورشيهم فوق السلطة.
  6. عندما تنضج الحلومي، أضيفيها إلى السلطة وقدميها على الفور.

سلطة الحلومي والبطيخ

تجمع هذه الوصفة بين نضارة وحلاوة البطيخ مع المذاق اللذيذ والقوام المطاطي لجبن الحلوم. هذه الوصفة مثالية لليالي الصيف المتأخرة أو لمجرد تناول الطعام كسناكس صحي ولذيذة من النكهات بين الحين والآخر عند اتباع نظام غذائي معين.

المكونات

  • 500 جرام من البطيخ، مقشر ومقطع إلى شرائح رفيعة
  • 2 ملعقة كبيرة من البلسميك الأبيض
  • 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • 1 فلفل أحمر مفروم ناعماً
  • عبوتين 250 جرام من جبنة الحلوم، مقطعة إلى شرائح رفيعة
  • حفنة من أوراق النعناع المبشورة

طريقة التحضير

  1. املئي نصف طبق كبير بالبطيخ. اخفقي الخل البلسمي الأبيض وزيت الزيتون مع قليل من الملح، ثم أضيفي الفلفل الحار. ضعي البطيخ في الصلصة واتركيه جانباً لمدة 15 دقيقة.
  2. سخني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة واقلي الحلوم على الجانبين حتى تصبح ذهبية اللون.
  3. ضعي البطيخ والحلوم في طبق ثم رشّي أي تتبيلة متبقية من صحن تتبيل البطيخ عليها. يقدم مع رشة من أوراق النعناع المبشور في الأعلى.

الآن إذا كنت تتساءل أين يمكنك الحصول على جبن حلوم طازج، فننصحك بزيارة متجرنا على الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات.

العلامات:

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقك

يجب الموافقة على التعليقات قبل الظهور
العربية